نقابة التعليم الأساسي تهدد بمقاطعة العودة المدرسية المقبلة

معلم - أستاذ
معلم – أستاذ

قال كاتب عام النقابة العامة للتعليم الأساسي، بالاتحاد العام التونسي للشغل المستوري القمودي، اليوم السبت، إن “إمكانية مقاطعة العودة المدرسية للسنة القادمة 2015/2016 غير مستبعدة إذا واصلت وزارة التربية رفض التفاوض”.
وأفاد المتحدث في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الهيئة الإدارية القطاعية ستنعقد غدا الأحد من أجل اتخاذ القرار في شأن التحركات الاحتجاجية التي سيتم إتباعها خاصة بعد قرار اقتطاع أجر خمسة أيام إضراب نفذها المعلمون أيام 12 و13 و26 و27 و28 ماي 2015, وبين القمودي أن هذا القرار الذي نجم عنه قبيل شهر رمضان، اقتطاع نحو 200 دينار من رواتب كل المعلمين الذين شاركوا في الإضراب، ليس من شأنه إلا أن يعقد الوضع.
و أبرز المتحدث استعداد المدرسين لمواصلة المعركة ما دامت وزارة التربية لم توجه دعوة رسمية للنقابة لاستئناف التفاوض معتبرا أن الحوار يظل الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة.
وأكد أن النقابة لم تتلق حتى اليوم أي دعوة رسمية لاستئناف التفاوض، وذلك منذ بداية شهر جوان الحالي أي قبل يومين من انطلاق الإضراب الإداري.
وأفاد المتحدث بأنه قد تلقى تهديدا بالقتل في رسالة خطيةّ، مضيفا انه تمت إحالة هذه الرسالة على وزراة الداخلية لاتخاذ الإجراءات الضرورية.
وبخصوص القرار الاستثنائي بالارتقاء إلى المستوى الأعلى بالنسبة إلى كل تلاميذ الابتدائي، بين القمودي أن النقابة قررت رفع قضية لدى المحكمة الإدارية ضد سلطة الإشراف لإلغاء ومنع تطبيق هذا القرار الذي وصفه ب”غير القانوني”.

قد يعجبك ايضا