خاص بتلاميذ الباكالوريا : كل التفاصيل عن مواعيد الدورة الرئيسية والمراقبة وروزنامة الاختبارات

امتحان البكالوريا في تونس
امتحان البكالوريا في تونس

أصدرت وزارة التربية اول امس الروزنامة الخاصة بالاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا دورة 2015 بالنسبة للدورتين الرئيسيةوالمراقبة.

هذا الامتحان الذي ينطلق بالنسبة للسنة الحالية بداية من يوم الاربعاء 03 جوان ليتواصل الى غاية 10 جوان بالنسبة للدورة الرئيسية ومن 23 جوان الى غاية 26 جوان 2015 بالنسبة لدورة المراقبة وهذا ما يعني ان تلاميذ الباكالوريا لهذه السنة سيجتازون امتحان دورة المراقبة وذلك بالنسبة للمؤجلين منهم طبعا خلال شهر رمضان المعظم.

وسيجتاز المترشحون للباكالوريا خلال اليوم الاول من الامتحان اختبارا في الفلسفة وذلك بالنسبة لجميع الشعب مع اجتياز مادة اختيارية.

وسيخصص اليوم الثاني من الامتحان للمواد الأساسية بالنسبة لجميع الشعب تقريبا ما عدى تلاميذ شعبة الفلسفة اذ سيجتازون اختبارا في مادة التفكير الاسلامي وسيجتازون مادة العربية كمادة أساسية بالنسبة لهم خلال اليوم الرابع من الامتحان خلافا لبقية الشعب على اعتبار انهم اجتازوا اختبارا في احدى المواد الاساسية بالنسبة لهم خلال اليوم الاول وهي مادة الفلسفة، بينما تعتبر هذه المادة غير اساسية بالنسبة لبقية الشعب لذلك وبالنسبة لتلاميذ شعبة الآداب وقع الفصل بين اختباري المادتين الأساسيتن بـ4 أيام على اعتبار وجود يومي راحة داخل فترة امتحان الباكالوريا التي تمتد على 6 أيام.

هذا ويخصص اليوم الأخير من الامتحان حسب الروزنامة التي اصدرتها وزارة التربية مؤخرا لاختبار في مادة الانقليزية وذلك لجميع الشعب مع اختبار في مادة اختيارية.

هذا ويجب التذكير ان اختبار اخر السنة في مادة التربية البدنية سيجرى من 20 أفريل والى غاية 02 ماي 2015 كما تنطلق الاختبارات التطبيقية لمواد التكنولوجيا والتربية الموسيقية والاعلامية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والخوارزميات والبرمجة وانجاز مشروع من 15 ماي الى غاية 26 ماي 2015.

ويتم الاعلان عن نتائج الدورة الرئيسية يوم 20 جوان 2015 وتكون نتائج دورة المراقبة يوم 04 جويلية 2015.

هذا ويواصل عدد من التلاميذ خلال هذه الفترة احتجاجاتهم على خلفية قرارات وزير التربية حول شروط الاسعاف في الباكالوريا.

فاطمة / الصحافة

قد يعجبك ايضا