صفاقس 2016 : إنطلاق الأيام الثقافية الأردنية و تعاون منتظر بين مهرجان صفاقس الدولي ومهرجان جرش الدولي

 صفاقس 2016 : ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج الأيام الثقافية الأردنية - عطوفة محمد وزان أبو سماقه - هدى الكشو
صفاقس 2016 : ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج الأيام الثقافية الأردنية – عطوفة محمد وزان أبو سماقه – هدى الكشو

التأمت صباح اليوم الخميس 17 نوفمبر 2016 ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج الأيام الثقافية الأردنية بحضور نخبة من الوفد الأردني على رأسهم رئيس الوفد السيد عطوفة محمد وزان أبو سماقه مدير عام المركز الثقافي الملكي .
و رحبت السيدة هدى الكشو المنسقة العامة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية بالوفد الأردني وبالبرنامج الذي أعدوه لإثراء فعاليات التظاهرة والتعريف بالمناسبة بالأردن لسكان صفاقس من خلال فقرات متنوعة في الشعر والغناء والموسيقى والسنما والصناعات التقليدية مؤكدة أن صفاقس التي مرت بها أسابيع ثقافية عربية من فلسطين ومصر سلطنة عمان واليمن والجزائر تؤكد مرة أخرى أن الثقافة توحد الدول العربية .
فيما عبر السيد عطوفة محمد وزان أبو سماقه رئيس الوفد الأردني ومدير المركز الثقافي الملكي عن ارتياحه و الوفد الذي يرافقه لوجودهم في صفاقس وكأنهم في وطنهم ولدى حديثه عن البرنامج الثقافي أكد أنهم حرصوا على أن تكون فقرات الأيام الثقافية الأردنية متنوعة ومتميزة عبر عروض تشكل تنوع المشهد الثقافي الأردني ونخبة مما أنتج و عرض مثل أوبيرات “السيف والقلم ” التي افتتحت بها الدورة الأخيرة لمهرجان جرش الدولي .
وفي سياق الحديث عن أهمية الفعل الثقافي أبرز رئيس الوفد الأردني أن من اهم تحديات الثقافة مواجهة آفة التطرف و الإرهاب فهي التي تشكل الستار المنيع من هذا الخطر الذي يهدد الجميع .
وحول آفاق التعاون الثقافي التونسي الأردني توقع الطرفان التونسي والأردني أن المشاركة في تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية ستكون فاتحة برامج تبادل ثقافي في مجالات مختلفة قد يكون أولى ثمارها تنسيق وتعاون بين مهرجان صفاقس الدولي ومهرجان جرش الدولي .

مكتب الصحافة والإعلام

قد يعجبك ايضا