صورة صابر الرباعي مع ضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي تثير الجدل على الفيسبوك

صورة صابر الرباعي مع ضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي تثير الجدل على الفيسبوك
صورة صابر الرباعي مع ضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي تثير الجدل على الفيسبوك

نشرالمنسق الاسرائيلي لأعمال المناطق الفلسطينية على موقعه على تويتر صورة تجمعه بالفنان التونسي صابر الرباعي عند عبوره المناطق المحتلة ومعبراً عن سعادته بتعزيز الحفلات الفنية وبتنسيق عبور الفنان لاحياء حفل فني في مدينة “روابي” وسط الضفة الغربية.
هذه الصورة سجلت عدة تفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، فالبعض قال انها صورة مفبركة في حين تحدث اخرون عن الخيانة والجري وراء المال.
وقال علي المولى، مدير أعمال الفنان صابر الرباعي، في تصريح خاص لـ”الوطن”، إن الواقف بجوار الفنان صابر الرباعي بالصورة هو منسق من قبل السلطة الفلسطينية على معبر كرم شالوم، لتسهيل دخول الفنانين والمسؤولين العرب إلى الأراضي الفلسطينية.
وعن ارتداء صاحب الصورة زي جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال: “هذا موظف يدعى (هادي)، وتابع للسلطة الفلسطينية، وليس له صلة بالجيش الإسرائيلي”.
وأكد المولى أن الفنان صابر الرباعي سيطرح فيديو خلال ساعات يوضح فيه كل التفاصيل الخاصة بتلك الواقعة.
نشير إلى أن الفنان صابر الرباعي دعا في مؤتمر صحفي الخميس 18 أوت 2016 الفنانين العرب إلى زيارة الأراضي الفلسطينية والتواصل مع شعبها بغض النظر عن أي مصاعب أو انتقادات قد تعترض طريقهم.
وقال: “هناك معاناة حتى نصل إلى هذه الأرض الطيبة مش كأي معاناة .. لما الواحد يفكر إنه رايح فلسطين شي صعب ولكن لما تكون الإرادة موجودة وتحب هذا البلد تسهل على نفسك معنويا هذه الطريق.” وأضاف مخاطبا الحاضرين “أعتبر نفسي تونسي-فلسطيني أتقاسم معكم الفرح والهواء والأكل والوقوف على طابور الجوازات والحواجز.”
هذا وقد سافر الرباعي بالطائرة من تونس إلى الأردن قبل أن يسلك طريقا بريا عبر معبر “الكرامة” الحدودي وصولا إلى الأراضي الفلسطينية. ويعتذر فنانون عرب عن عدم الذهاب إلى الأراضي الفلسطينية بداعي خضوع المعابر والحواجز الحدودية المؤدية لها للسيطرة الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا