جامعة “دوفين تونس” تنظّم “ندوة المؤسسات”

 جامعة "دوفين تونس"
جامعة “دوفين تونس”

تنظّم الجامعة الخاصة ” دوفين – تونس ” يوم الجمعة 27 ماي الجاري ” ندوة المؤسسات ” بمركّبها الجامعي الواقع بنهج ” بودلار ” عدد 20 العمران .
وستكون هذه الندوة المخصصة لتسهيل التواصل بين الطلبة والمؤسسات حول موضوع ” تربّصات الصيف ” مفتوحة لكافة الطلبة مهما كانت الجامعات أو المعاهد العليا التي يدرسون بها .
ولأنها تهتّم بالإندماج المهني للطلبة وتضع كذلك مسألة تحسين التشغيلية لدى أصحاب الشهائد الشبان في قلب اهتماماتها فإن ” دوفين – تونس ” تحفّز الطلبة وتحثّهم على تحديد مشاريعهم المهنية في الجامعة من خلال اقتراح مسيرة مهنية مدعّمة بالتفاعل القويّ مع المؤسسات . وعلى هذا الأساس فإن المؤسسات المرتبطة بعلاقة شراكة مع ” دوفين – تونس ” مدعوّة باستمرار وخلال كامل السنة الجامعية إلى محاولة تحقيق المعادلة بين المواصفات التي يطلبها المنتدبون في طالبي العمل من جهة وبين المواصفات المتوفرة في سوق الشغل من جهة ثانية .

وتمثّل هذه الندوة فرصة للطلبة كي :

  • يقارنوا أنفسهم بالطلبة الآخرين من أجل الإدراك والوعي بالمنافسة الموجودة في سوق الشغل المحلّية .
  • يقوموا بإعداد أنفسهم لمقابلة الإنتداب في إطار غير رسمي .
  • يدركوا أهميّة تكوين ملفات سيرهم الذاتية بصفة تدريجية وجعلها نموذجية منذ السنة الأولى من التعليم العالي .
  • يسهّلوا عمليات التبادل مع المؤسسات وأن يشرعوا في تكوين شبكاتهم الخاصة .

أما بالنسبة إلى المؤسسات فإن هذه الندوة تمثّل فرصة من أجل :

  • التقاء طلبة ” دوفين – تونس ” وغيرهم من الطلبة الآخرين لفهم تنوّعهم وثراء كفاءاتهم .
  • اقتراح تربصات وآفاق الإنتدابات للطلبة الباحثين عن خوض تجارب مهنية ذات قيمة كبيرة .
  • تحديد واكتشاف مواهب شابة يمكن أن تصبح في المستقبل من المتعاونين معها .
  • تطوير علامة المشغّل لدى جمهور شاب ومتحفّز .

وأما المؤسسات التي ستشارك في النسخة الأولى من ندوة ” دوفين – تونس ” فهي من المؤسسات الفاعلة التي تنشط في مجالات متنوعة تتراوح بين الصناعة والنسيج والإكساء و مسالك التوزيع الكبرى والإتصالات والإستشارة والتدقيق في الحسابات والبنوك وغيرها .
وتحرص جامعة ” دوفين – تونس ” على شكر كافة المؤسسات المشاركة في هذه الندوة وهي EY و” أوروانج ” والبنك التونسي وكارفور و Business and Decision و بنك تونس العربي الدولي و Maille Club والمغازة العامة وODDO وCRIT على ثقتها وعلى تعاونها .

ماذا تعرف عن ” دوفين – تونس ” ؟
هي أول فرع لجامعة ” دوفين – باريس ” في العالم . وتهدف في توجهها إلى أن تصبح قطبا جهويا بامتياز في مجالات العلوم والتنظيم والقرار . وعندما فتحت جامعة تونس سنة 2009 كان هدف ” دوفين – باريس ” تكوين إطارات الإدارة في المستقبل القادرين على الإستجابة إلى متطلبات مختلف المراحل في العالم مع التمكن من مختلف المعطيات الخصوصية والإشكاليات الخاصة بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
وتقترح ” دوفين – تونس ” مسارين اثنين يحملان طاقة تشغيلية كبرى مع إمكانية مواصلة الدراسة بجامعة ” دوفين – باريس ” بالنسبة إلى المسارات التي لا تتوفّر بجامعة ” دوفين تونس ” .
أما المسار الأول فهو في اختصاص ” التصرّف والإقتصاد التطبيقي ” ( GEA) المؤدّي بعد الحصول على الإجازة في التصرف إلى نوعين من الماستار حسب الإختيار : ماستار في المالية أو ماستار في إدارة أنظمة المعلومات .
وأما المسار الثاني فهو الرياضيات ومعلوماتية القرار والتنظيم ( MIDO ) المؤدي بدوره وبعد الحصول على الإجازة في الرياضيات إلى نوعين من الماستار حسب الإختيار : ماستار الخبرة في شؤون التأمين ( ACTUARIAT) وماستار في البيانات الكبرى ( BIG DATA ) .

قد يعجبك ايضا