ليلة الحنين وحوار السنين بين أمير الطرب صابر الرباعي وجمهور مهرجان صفاقس الدولي

صابر الرباعي وجمهور مهرجان صفاقس الدولي

حين يأسر الإبداع الفنان التونسي وأمير الطرب العربي صابر الرباعي فتأكد أن أسهم الإمتاع كانت في إرتفاع طيلة ساعتين متواصلتين من الشجن والطرب .
إختُتِم مهرجان صفاقس الدولي في دورته الأربعين على سهرة تميزت بالحضور الجماهيري المكثف أمام شبابيك مغلقة قبل سويعات من بداية الحفل أحياها الفنان التونسي وإبن جهة صفاقس أمير الطرب العربي صابر الرباعي الذي ما أنفك يأسر آذان السامعين بالمراوحة ما بين إعادة إحياء ماهو تونسي أصيل وما بين الغوص في دفاتر أغانيه بين جديد وعتيق ليمتع ويأنس حوالي 10 آلاف من الحضور .
كان الحوار في ليلة الإختتام بين الجمهور والفنان صابر الرباعي حوار الإمتاع والمؤانسة، حوار التحليق على أنغام المقامات التونسية الأصيلة و حوار الحنين حيث كانت المصافحة بين الفنان والجمهور مصافحة تدل على أن لصابر الرباعي صك على بياض من الجمهور ليفعل ما يشاء في ليلة الإختتام وعلى قدر الثقة كان العرض من أروع اللوحات التي يمكن أن يرسمها صابر ويهديها لأبناء جهته كعرفانا منه بفضلهم عليه زمن البدايات.
بعد الرهان على تونسة العروض المبرمجة ضمن فعليات مهرجان صفاقس الدولي في دورته الحالية، كانت نسبة 75% من العروض التونسية قد حققت نجاحات جماهيرية وحضور مكثف منذ الافتتاح مع الفنان لطفي بشناق مرورا بسهرات الفن الشعبي ، الكرنفال لحسان الدوس ، يسرى محنوش ، عرض الزيارة لسامي اللجمي الى الإختتام مع المطرب صابر الرباعي .
كل هذه العروض ساهمت في رقي الذائقة الفنية للجمهور وكذلك إحترافية الفنانين التونسيين لتحصل المصالحة الفنية ويتجدد التأكيد على أن الفنانين التونسيين مشاريع رابحة في المستقبل على أن تكون على حد أدنى من الإحترافية والإبداع.
شكرا مهرجان صفاقس وشكرا للجنة المنظمة وشكرا للجمهور الذي ساهم في إنجاح هذه الدورة

رياض بن عمر

قد يعجبك ايضا