بلدية صفاقس تمضي رسالة دعم ومساندة للاجئين

بلدية صفاقساستقبلت سلمى التركي المساعدة الأولى لرئيس بلدية صفاقس اليوم الاربعاء 21 نوفمبر 2018 بقصر بلدية صفاقس صحبة السيدة سيرين بن شريفة المساعدة الثالثة لرئيس البلدية الاستاذ مازن ابو شنب ممثل المفوض السامي لشؤون الاجئين بتونس الذي كان مرفوقا سليم خلف ممثل مفوضية شؤون اللاجئين بصفاقس و الاستاذ عبد الباسط بن حسن رئيس مجلس ادارة المعهد العربي لحقوق الانسان وممثل عن الهلال الاحمر التونسي فضلا عن حضور عدد من اعضاء المجلس وممثلي عدد من وسائل الاعلام الجهوية و الوطنية.

وقد انتظمت بهذه المناسبة ندوة صحفية لامضاء رسالة بلدية صفاقس للمفوضية دعما للاجئين بالمدينة ومساندة لمبادئ حقوق الانسان في هذا السياق. واكدت المساعدة الاولى في مداخلتها مناصرة بلدية صفاقس لعمل المفوضية الانساني والذي يهدف الى الاحاطة باللاجئين.

من جهته اعرب الاستاذ مازن ابوشنب عن شكره لمجلس بلدية صفاقس على هذه المبادرة الراقية والانسانية مؤكدا سعييه بالتعاون مع البلدية ومع المعهد العربي لحقوق الانسان الى تنظيم دورات وبرامج عمل تكوينية لفائدة البلديين في المجالات التي تهم اللجوء وفي مجالات اخرى مرتبطة بالعمل البلدي بالنسبة لسنة 2019.

وتعتبر هذه البادرة من بلدية صفاقس من خلال امضاء رسالة دعم ومساندة خطوة نحو التعاون المشترك مع المفوضية السامية للاجئين وارساء منظومات لحماية حقوق الاجئ وحسن ادماجهم في المجتمع بجهة صفاقس وبناء فكر المسؤولية المشتركة وقد اشاد الاستاذ مازن ابو شنب بهذا التوجهة واعتبر مدينة صفاقس قطبا اقتصاديا وكذلك قطبا انسانيا بامتياز نظرا لما يتحلى به اهلها من حسن استقبال وتاطير ومساندة لكل اللاجئين الوافدين عليها.

هذا وستنطلق المفوضية في تنظيم زيارات لمدينة صفاقس بالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي لبلورة اوجه التعاون المشترك في هذا السياق.

قد يعجبك ايضا