أثناء حمل زوجته… هذا ما يجب أن يفعله الرّجل

أثناء حمل زوجته... هذا ما يجب أن يفعله الرّجل

تمرّ المرأة خلال فترة الحمل بأكثر مرحلة حساسة في حياتها، حيث تطرأ على جسمها ونفسيّتها العديد من التغيّرات ولا شكّ في أنّ ذلك يُمكن أن يُرخي بظلاله على علاقتها مع زوجها خصوصاً في حال عدم تفهّمه لكلّ ما تمرّ به.

هذه التجربة لا تستدعي من الزوجة التحمّل والصبر فقط، بل تتطلّب من الرّجل القيام ببعض الأمور التي تُبقي السّعادة قائمة في المنزل الزوجي.

نعدّد في هذا الموضوع  بعض النّصائح الفعّالة والمُفيدة للرّجل خلال حمل زوجته.

 

– تقبّل التغيّرات التي تطرأ على جسدها:

تحتاج الحامل بشكلٍ أساسي إلى تقبّل زوجها للتغيّرات التي تطرأ على جسدها، في وقتٍ قد يُساعدها هذا الأمر في تقبّلها لشكل بطنها وعدم قدرتها على القيام بالعديد من الأمور كالسابق.

في هذا الإطار، يُنصح بأن يُردّد الرّجل على مسامع زوجها خلال فترة الحمل بأنّه يراها جميلة كيفما كان شكل جسدها، وبأنّه سيعود كما كان وربّما أجمل من قبل.

 

– تفهّم تقلّباتها المزاجيّة:

خلال فترة الحمل ونتيجة الخلل الهرموني والضّغوط التي تواجه الحامل بالإضافة إلى التعب الدّائم الذي تشعر به، تُصاب بتقلّباتٍ مزاجيّة غالباً ما تكون مُزعجة لها ولمَن حولها خصوصاً زوجها.

ففي خضمّ كلّ هذه الضّغوط التي تعيشها الحامل، لا بدّ أن يكون الرّجل متفهّماً حيث يجب أن يسعى دائماً إلى طمأنتها وتجنّب المشاكل معها، بل على العكس إظهار اهتمامه لها كما وأنّها لم تفتعل أيّ مشكلةٍ وكما لو أنّها لم تقل أيّ كلمة قاسية ولم تقم بأيّ فعلٍ مُزعج.

– إيلاء اهتمامٍ خاص للعاطفة:

تُصبح الحامل كائناً حساساً للغاية خلال فترة الحمل، نتيجة التغيّرات التي تطرأ على جسمها والخلل الهرموني الذي يؤثّر على نفسيّتها.

يُمكن أن يستغلّ الرّجل هذا الأمر ويولي اهتماماً خاصاً للعاطفة والمشاعر في طريقة تعامله مع زوجته؛ كالتعبير الدائم عن مشاعره وتحضير مفاجئة لها أو شراء هديّةٍ من دون مُناسبة أو أخذ إجازة ٍمن العمل لقضاء وقتٍ معها حتى من دون القيام بأيّ شيء.

 

– الحرص على راحتها ومساعدتها:

من النّصائح المهمّ أيضاً التي يُمكن أن يلتزم بها الرّجل في تعامله مع زوجته الحامل، مراقبة مجهودها في المنزل والطّلب منها أن تلتزم الراحة وتأخذ وقتها في النّوم وتكرار على مسامعها أنّه موجودٌ دائماً إلى جانبها لمساعدتها في كلّ ما تُريد القيام به.

ويُمكن للرجل مُساعدة زوجته الحامل خصوصاً في الأمور التي تتطلّب الوقوف أو الحركة الكثيرة والخطرة.

 

كلّ هذه الأمور تُقدّرها الحامل بشكلٍ كبير وبالتالي تتعزّز الحياة الزوجيّة بين الثنائي وتكون علاقتهما مُفعمة بالحبّ والسعادة.

أخصائي أمراض النساء صفاقس

أخصائي أمراض النساء والتوليد صفاقس

 

المصدر: Med.tn

قد يعجبك ايضا