أسباب تجعلك تفضل العلاقة الحميمة في الشتاء

4 فترات تحتاج فيها المرأة الى العلاقة الحميمة

مثلما نصاب بتغير المزاج بين فصل وآخر تتغير أيضًا الرغبة في العلاقة الحميمة من فصل ﻵخر، حتى إنه يُشاع أن العلاقة الحميمة بين الزوجين تقل معدلاتها في فصل الشتاء نتيجة لبرودة الجو. تعرفي في هذا المقال على حقيقة ذلك الاعتقاد وكيف تجعلان العلاقة الحميمة في فصل الشتاء مميزة ودافئة عن أي فصل آخر طوال العام.

هل تزيد الشهوة في الشتاء؟ 

يقول الخبراء إن الرغبة في العلاقة الحميمة تزداد في الشتاء لعدة أسباب منها زيادة الرغبة، وكذلك لقضاء الزوجين فترات أطول معًا في المنزل في فصل الشتاء نتيجة لطول فترة الليل ونوم الأطفال مبكرًا استعدادًا للاستيقاظ للمدارس. فالشتاء يعد من أفضل الأوقات لممارسة علاقة حميمة دافئة ومثيرة، لذا لا تستسلمي للبرد والرغبة في الانكماش تحت البطانية، واستعدي لمغامرات دافئة مع زوجكِ تذيب ثلج الشتاء وتعيد الدفء إلى علاقتكما.

فوائد العلاقة الحميمة في الشتاء:

1- تعزيز الجهاز المناعي:

بالتأكيد لا تغني العلاقة الحميمة عن تناول مصل الوقاية من الإنفلوانزا، لكنها تعزز جهازكِ المناعي بشكل ملحوظ، فقد أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة لثلاث مرات أو أكثر خلال الأسبوع تصبح مناعتهم أقوى.

2- التخلص من الأرق:

يصاب كثير من الأشخاص بالأرق في فصل الشتاء نتيجة لجفاف الجو وبرودته، ولكن ممارسة العلاقة الحميمة تترك الجسم في حالة من الاسترخاء والهدوء، وتساعدكِ أنتِ وزوجك على الاستغراق في النوم بسهولة والتخلص من الأرق.

3- إفراز هرمون الإندروفين:

بعض النساء يصبن بالاكتئاب مع تغير الفصول، وخاصة مع بداية فصل الشتاء، وتساعد العلاقة الحميمة على إفراز هرمون الإندروفين الذي يجعلكِ تشعرين بالسعادة ويساعدكِ على التغلب على اكتئاب الشتاء المزعج.

4- زيادة الرغبة عند الرجل في الشتاء:

يؤكد الخبراء أن الشعور بالرغبة في العلاقة الحميمة يزداد عند الرجال في فصل الشتاء، وذلك نتيجة ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون في فصل الشتاء نتيجة للتغيرات المناخية، استغلي الأمر لصالحكِ

5- الشعور بالدفء والتغلب على برد الشتاء:

مع برودة الجو في فصل الشتاء، قد تعتقدين أن مشروبكِ الدافئ وملابسكِ الثقيلة هي أسلحتك للتغلب على الشعور بالبرد، ولكن تمنحكِ العلاقة الحميمة ذلك الشعور الرائع بالدفء والحرارة الذي تفتقدينه طوال فصل الشتاء.

6- زيادة الخصوبة في الشتاء:

أثبتت الدراسات أن معدل الخصوبة لدى الرجال يرتفع بشكل ملحوظ في فصل الشتاء، وقد يكون تفسير ذلك نقص تركيز الحيوانات المنوية في فصل الصيف، فإذا كنتِ تخططين للإنجاب عليكِ استغلال فترة الشتاء  للوصول إلى هدفكِ المنشود.

أخصائي الطب الجنسي صفاقس

 

المصدر: Med.tn

قد يعجبك ايضا