محادثة “فايسبوك” تتسبب في رفت نهائي لتلميذة سنة ثالثة من التعليم الثانوي

فتاة - دردشة - فايسبوكأفاد المحامي أحمد النقازي، أنّه يجري التحضير لرفع قضية استعجاليّة لإيقاف تنفيذ قرار المدرسة الإعدادية بالنفيضة 1، والقاضي بالرفت النهائي لتلميذة سنة ثالثة تعليم ثانوي.

وبيّن الأستاذ النقازي لحقائق اون لاينن اليوم الثلاثاء 23 افريل 2019، انّه سيتم تقديم قضية أخرى لإبطال القرار الصادر عن ممثلي مجلس التأديب بالمعهد.
ولفت محدثنا أن المندوب الجهوي للتربية بسوسة، يقوم بتدخلاته من اجل فض الإشكال وتذليل الخلاف الحاصل بين التلميذة والاستاذة بعيدا عن القضاء والمحاكم.
يذكر انّ المكتب المحلي لجمعية الأولياء والتلاميذ بالنفيضة، عبّر عن استنكاره الشديد للقرار الصادر عن مجلس التأديب بمعهد النفيضة 1 والذي يقضي بطرد التلميذة نهائيا بسبب إرسالية قصيرة عبّرت  فيها عن عدم خوفها من إحدى الأساتذة.
كما تقرّر التوجه  إلى المحكمة الإدارية لرفع قضية استعجالية لإبطال هذا القرارالذي من شانه القضاء على مستقبل الفتاة خاصة انّ الموضوع لم يتضمن مسا أو هتكا في أعراض الأساتذة او الإطار التربوي، وفق نص البيان صادر عن جمعية الاولياء والتلاميذ.
يذكر أنّ محادثة عبر موقع التواصل الاجتماعي جرت بين التلميذة المرفوتة وإحدى صديقاتها، عبرت خلالها انها لا تخاف استاذتها، وهو ما دفع بالفتاة الى كشف فحواها الى الاستاذة المعنية، لينعقد مجلس تأديب ويتقرّر رفتها.
(حقائق اون لاين)
قد يعجبك ايضا