بسبب الكورونا .. انتعاشة صناعة الأقنعة والمستلزمات الطبية في الصين

قناع - الصينقال مسؤول صيني اليوم الثلاثاء، إن إنتاج الاحتياجات الطبية واليومية، من بينها الأقنعة والسترات الواقية يتعافى بشكل مطرد في الصين، لدعم جهود الوقاية من تفشي فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه.

قال تسونغ ليانغ الأمين العام للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، أكبر مخطط اقتصادي في البلاد، خلال مؤتمر صحفي إنه تم استئناف ما يزيد على 76 في المائة من قدرة إنتاج الأقنعة في 22 منطقة على مستوى المقاطعات في الصين حتى يوم الإثنين.
وفي نفس الوقت، تم استئناف 77 في المائة من قدرة انتاج السترات الواقية. وتعد الصين أكبر منتج للأقنعة في العالم، حيث تنتج أكثر من 20 مليون قناع يوميا في الأوقات العادية.
واستأنفت الإنتاج أيضا الشركات التى تقدم الدعم المادي والخدمات الضرورية لجهود السيطرة على المرض، مثل الإمدادات الطبية والطاقة واللوجستيات والنقل، حيث عادت البلاد باستثناء مقاطعة هوبي الأكثر تضررا، إلى العمل بشكل تدريجي هذا الأسبوع.
وقال تسونغ، إن حوالي 94.6 في المائة من الشركات الكبري لانتاج وتصنيع الحبوب استأنفت الإنتاج بالإضافة إلى 57.8 في المائة من مناجم الفحم، مضيفا أن إمدادات الغاز الطبيعي والكهرباء والنفط المكرر كافية.
كما أشار تسونغ إلى أن قضايا مثل نقص القوة العاملة والمواد الواقية وقيود الإنتاج المحلي والضغط المالي، مازالت تعيق استئناف الإنتاج وتعهد بالعمل مع إدارات أخرى في الحكومة لحل هذه المشاكل ودفع الإنتاج الطبيعي.
وحذر أو شياو لي مسؤول آخر باللجنة، من أن استئناف العمل من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع حاد في الطلب القوي بالفعل على الملابس الواقية وخاصة الأقنعة.
وحث على بذل جميع الجهود المطلوبة لتشجيع إنتاج واستيراد الأقنعة، مشددا على أن الحماية يجب أن تعطى بشكل خاص للعمال الذين يتعاملون مع الجمهور بشكل مباشر في قطاعات مثل النقل العام وتجارة التجزئة. ومن أجل تعزيز إنتاج الإمدادات الطبية الأساسية ومن بينها الأقنعة، طمأن تسونغ المصنعين بأن الحكومة ستكون المشتري الأساسى إذا لم يستطع السوق استهلاك جميع المنتجات، وحثهم على وضع المخاوف المتعلقة بالقدرة المفرطة جانبا والعمل بأقصى قوة.

وكالات

قد يعجبك ايضا