صفاقس : مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ينظم الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي في فيفري القادم

صفاقس : مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ينظم الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي في فيفري القادم

أعلن مجلس الأعمال التونسي الإفريقي بصفاقس ، اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020, في بلاغ له على صفحته الرسمية، أنه يعتزم تنظيم الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي بنزل قصر الرويال بصفاقس و ذلك يوم الخميس 11 فيفري 2021 بداية من الساعة الثامنة صباحاً.

ويهدف هذا المنتدى وفق البيان، إعادة الثقة و تنقية مناخ الاستثمار و تطوير التبادل التجاري بين تونس و ليبيا، والحد من المشاكل اللوجستية المترتبة على أزمة كوفيد-19 و دعم اواصر التعاون المشترك بين الشقيقتين في ضل وضع إقليمي صعب يتطلب تكاتف كل الجهود.

و ستشهد فعاليات المنتدى تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال و نساء أعمال ليبيين بنضراءهم من تونس.

يذكر أن ليبيا تعد الشريك الاقتصادي رقم واحد لتونس في المغرب العربي، وهي تحتل المركز الخامس بعد فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا، وذلك استنادا إلى تقارير البنك الدولي، فالسوق الليبية تستوعب قرابة 70 في المئة من حجم الصادرات التونسية سنويا، باستثناء التهريب والتجارة الموازية اللذين يشكلان أكثر من نصف المبادلات التجارية.

وبحسب البيانات التقديرية، فإن أكثر من 1300 شركة تونسية تعمل في قطاعات تجارية وخاصة المواد الغذائية، ويتراوح رقم معاملاتها بين 50 ألف دينار (17.5 ألف دولار) وأكثر من خمسين مليون دينار (17.5 مليون دولار) .

قد يعجبك ايضا