صفاقس: تفاصيل جديدة بخصوص جريمة “الربط”

 

يتهجّم بسكين

 

قال مراد التركي الناطق الرسمي بإسم محاكم صفاقس, أنه بتاريخ يوم السبت 24 أكوبر 2020, وفي حدود الساعة الواحدة بعد الزوال بمنطقة الربض من ولاية صفاقس, تم إعلام النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 1 في حدود الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال عن حصول واقعة طعن لشخص يحمل الجنسية الإيفوارية بواسطة سلاح أبيض من طرف شخصين يحملان الجنسية المالية.

وقد تم في الحين مباشرة أبحاث عدلية في الغرض, ونقل الضحية للمستشفى لتلقي الإسعافات وقد خضع المصاب لعملية جراحية إستعجالية غير أنه وفي حدود الساعة الخامسة والنصف من مساء نفس اليوم توفي نتيجة الإصابات التي لحقته على مستوى الصدر وتحديدا القلب حسب التقرير الطبي الأولي.

و على اثر ذلك, تم فتح بحث تحقيقي ضد الشخصين الذين توليا الإعتداء عليه من أجل قتل نفس بشرية عمدا مع سابقية القصد طبق الفصلين 201 و202 من المجلة الجزائية.

وحسب التركي, فقد تعهد قاضي التحقيق الأول بالموضوع, كما أذن بإيداع جثة الهالك بغرفة الأموات بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس ووضعها على ذمة الطبيب الشرعي لتشريحها وتحديد أسباب الوفاة وساعته وتاريخه.

وحسب المعطيات الأولية فقد كشفت الأبحاث أن الهالك الحامل للجنسية الإيفوارية يبلغ من العمر تقريبا (30 سنة) وهو متزوج وأب لأبنين كان منذ 15 يوما تقريبا من الواقعة تسلم مبلغ 11 ألف دينار من الجاني الأول وعمره 26 سنة كما تسلم مبلغا ماليا آخر من شخص الجاني الثاني وعمره 22 سنة, وذلك لغاية مساعدتهما على الإبحار خلسة نحو إيطاليا من شواطئ منطقة سيدي منصور غير أنه لم يتول تنفيذ ما وقع الإتفاق عليه.

كما رفض إرجاع المبلغ المالي الذي تسلمه منهما فحل المظنون فيهما بمحل سكناه وبعد مشادة كلامية معه توليا مطاردته وعلى مسافة ليست بعيدة عن محل سكناه قام أحدهما عمره 26 سنة بطعنه بواسطة سكين.

وقد أسندت إنابة عدلية من قاضي التحقيق المتعهد لفرقة الشرطة العدلية بالمدينة حيث تولت الفرقة الأمنية وفي ظرف وجيز من إلقاء القبض على الجناة, كما تم حجز آلة الجريمة على ذمة الأبحاث.

هذا وقد تم الإحتفاظ بالمظنون فيهما وسوف يتم عرضهم على قاضي التحقيق يوم غد ليقرر ما يراه صالحا.

قد يعجبك ايضا