أول أيام دورة المراقبة : تلاميذ البكالوريا دون نقل مدرسي في المحرس

الشركة الجهوية للنقل بولاية صفاقس تتسلم 10 حافلات جديدة

علم موقع تاريخ صفاقس أن حالة من الإحتقان عرفتها صباح اليوم الاثنين 27 جويلية 2020 ، معتمدية المحرس من ولاية صفاقس وذلك على خلفية عدم وجود حافلات لنقل التلاميذ( 35 تلميذا بمعهد حاتم المكي و 25 تلميذا بمعهد علي بورقيبة يتنقلون من عمادات مجاورة المؤسستين التربويتين ) الذين سيجتازون دورة المراقبة لامتحانات الباكالوريا هذه السنة بالمعهدين بالجهة.

من جانبه أكد احد الأولياء أنه رغم معاناتهم بتنقل أبناءهم طيلة السنة الدراسية عن طريق حافلات مهترئة وقديمة لا تستجيب لمتطلبات السلامة و لا لحاجيات الجهة إلا أنهم فوجئوا صباح اليوم بغياب الحافلات دون سابق اعلام !!

وقد وجّه عدد منهم نداء إستغاثة إلى السلطات المحلية والجهوية مطالبين بالتدخل العاجل لهذه المهزلة.

هذا وعلمنا من مصدر مسؤول من الشركة الجهوية للنقل بصفاقس انه رغم اعلام السلطات المحلية والمسؤولين مسبقا قبل انطلاق دورة المراقبة، إلا أنهم اتكفوا بالفرجة، مؤكدا ان السبب الأساسي هو تعطب عدد كبير من الحافلات والتي اصبحت ميؤوسا منها لاسباب عدة منها تقدمها في العمر وكثافة استغلالها في وقت سابق وسوء حالة الطرقات والبنية التحتية .

ففي الواقع هناك استياء كبير في معتمدية المحرس من رداءة عمل واستجابة المسؤلين المحليين والمسؤلين بالشركة الجهوية للنقل بصفاقس من خدمات النقل العمومي التي تراجعت أداءها .

فهل تتدخّل مصالح الشركة الجهوية للنقل بصفاقس لإعادة الأمور إلى نصابها بعد أن واصلت تجاهلها للنّداءات العديدة من التلاميذ وأوليائهم والدّاعية للارتقاء بخدمات الشّركة إلى المستوى الأدنى المطلوب؟

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا