صفاقس : 125 عملية جراحية على ماء العين لفائدة المرضى من ذوي الدخل المحدود

عملية جراحية - ماء العين

تتواصل الايام الجراحية على ماء العين لفائدة حوالي 120 مريضا من ذوي الدخل المحدود، التي انطلقت أمس الاثنين إلى غاية يوم الجمعة 7 أكتوبر 2022 من تنظيم نادي الليونس صفاقس طينة و قسم طب العيون بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس لفائدة المرضى الذين طالت مدة انتظارهم للانتفاع بهذا التدخل .

ويأتي تنظيم هذه الأيام احتفالا باليوم العالمي للإبصار وأسبوع العمل الاجتماعي للبصر الذي تحتفل به نوادي الليونس على مستوى العالم منذ سنة 1988 ودعم التعاون بين الهياكل العمومية ومنظمات المجتمع المدني لمساعدة من هم في حاجة للمساعدة.

و سيقع خلال هذه الايام التكفل بحوالي 120 مريضا من مختلف معتمديات ولاية صفاقس من ذوي الدخل المحدود بمعدل 25 مريضا يوميا . وقد تطوع الطاقم الطبي وشبه الطبي بالقسم برئاسة الأستاذة رئيسة القسم أميرة الطريقي الفراتي بتامين هذه العمليات في حين يتكلف النادي بتوفير المستلزمات الطبية لمثل هذه العمليات وتخصيص متطوعين للمساعدة.

وسيقام يوم الجمعة 7 اكتور 2022 حفل استقبال على شرف الفريق الطبي وشبه الطبي والمتطوعين الذين سيؤمنون هذا العمل الإنساني الخيري.

للإشارة فان لجة الأبصار بنادي الليونس صفاقس أعدت هذه السنة كذلك برنامجا ثريا للتدخلات الميدانية حيث برمجت اللجنة برئاسة الاستاذة اميرة الطريقي عديد الأنشطة ومنها بالخصوص قافلة صحية في معتمدية حيدرة من ولاية القصرين وقافلتين مخصصتين لتلاميذ المدارس الابتدائية لقيس النظر وتسليم من هم في حاجة لنظارات طبية بالتعاون مع جمعية Vision For life اضافة الى انشطة تحسيسية اخرى.

قد يعجبك ايضا