صفاقس: انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية

الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية

 

احتضن فضاء معرض صفاقس الدولي، يوم أمس الجمعة، على هامش الدورة 57 لهذه التظاهرة السنوية، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية التابع لجامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة ممثلي مؤسسات معارضية كبرى ورجال أعمال من عديد الدول على غرار مصر والأردن واليمن وفلسطين وسوريا والجزائر والإمارات وليبيا.

وتم بمناسبة هذا الاجتماع، افتتاح مكتب قار للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، بفضاء معرض صفاقس الدولي، كما وقع إمضاء اتفاقية توأمة وتعاون بين الاتحاد وجمعية معرض صفاقس الدولي.

وتنص هذه الاتفاقية أساسا على “تنمية العلاقات والمبادلات التجارية والاقتصادية بين مختلف الأطراف الفاعلة محليا ودوليا في شتى القطاعات المهنية والاقتصادية، وذلك من خلال تنظيم عدة معارض وصالونات وتظاهرات شراكة بصفة دورية ومسترسلة بكل الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد وجمعية معرض صفاقس (الجمهورية التونسية)”.

وأكّد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيف محمد المدفع في تصريح إعلامي على هامش الاجتماع على أهمية التقارب العربي ضمن الاتحاد من خلال بوابة الدورة 57 لمعرض صفاقس الدولي الذي يعد مناسبة اقتصادية عريقة بحسب تعبيره.

وأعرب عن استعداد الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية لدعم هذا المعرض والحضور في دوراته القادمة بانتظام، داعيا القائمين عليه للحضور بدورهم والمشاركة في المعارض والمؤتمرات في شتى الدول العربية الأعضاء بالاتحاد.

واعتبر المدفع أن التعاون الذي أقرته الاتفاقية الممضاة اليوم، قد انطلق بشكل فعلي من خلال مشاركة أعضاء الاتحاد في معرض صفاقس هذه السنة وستفتح الزيارات المتبادلة بين وفود من الطرفين آفاقا للتجارة البينية والصناعة التي تمتاز بها جهة صفاقس وغيرها من المجالات.

وات

قد يعجبك ايضا