حركة حماس تستنكر تصريحات جو بايدن

الانتخابات الأمريكية 2020: جو بايدن يُصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية

 

رفضت حركة المقاومة الاسلامية حماس ما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من مغالطات مؤكدة حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وإنهاء الاحتلال.

واستنكرت حماس بشدة التصريحات التحريضية التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرة الى أنها تزامنت مع استمرار وتصاعد عدوان جيش دولة الاحتلال الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وباقي أراضينا المحتلة.

واعتبرت أنها محاولة للتغطية على إجرام وإرهاب حكومة دولة الاحتلال التي أوغلت في دماء شعبنا، حيث لم يقم بالإشارة مطلقاً في كلمته إلى المجازر التي ترتكبها قوات دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بدم بارد وعلى مرأى ومسمع من العالم.

وقالت ان خطاب الرئيس بايدن حمل مغالطات سياسية وقانونية بانحيازه الفاضح لأبشع احتلال عنصري بغيض عرفته منطقة الشرق الأوسط، وبمنحه الغطاء الكامل لمواصلة مجازره بحق الأطفال والنساء والشيوخ العزّل، وبفرضه أبشع أشكال العقاب الجماعي على أكثر من مليوني فلسطيني في غزة، في انتهاك صريح لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي زعم التمسّك بها.

وشددت على أن حماس تمثل حركة تحرر وطني ، تقاتل على أرضنا المحتلة وتدافع عن شعبنا وحقه في الحرية وتقرير المصير.

وأوضحت أن عملية طوفان الأقصى جاءت للدفاع عن شعبنا وعن المسجد الاقصى والأسرى ووقف العدوان والحصار وإنهاء الاحتلال الجاثم على صدور شعبنا .

ودعت حركة حماس الإدارة الأمريكية إلى مراجعة موقفها المنحاز، والابتعاد عن سياسة الكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بالاحتلال، مؤكدة حق شعبنا الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك حتى تحقيق تطلعاته المشروعة في التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

قد يعجبك ايضا