صفاقس: النظر في تركيز فرع للحماية المدنية بعقارب

حماية مدنية

 

أشرف المعتمد الأول لولاية صفاقس الحبيب البلغوثي، بعد ظهر اليوم الاثنين بمقر الولاية على جلسة عمل حضرها عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة عقارب ومعتمد عقارب ورئيس دائرة المجلس الجهوي بالولاية والكاتب العام المكلف بتسيير بلدية عقارب ومدير مجمع الصيانة والتصرف في المنطقة الصناعية بعقارب.

وقد تم التطرق خلالها إلى عدد من النقاط أبرزها:

  • النظر في تركيز فرع للحماية المدنية بمعتمدية عقارب (يكون قريب من المنطقة الصناعية التي يوجد بها أكثر من 60 معمل ومصنع).
  • السعي لإيجاد محل ولو بصفة مؤقتة لاستئناف تشغيل عملة معمل فرز وانتقاء الملابس المستعملة الذي أتى عليه النيران كليا وذلك للمحافظة على مورد رزقهم.
  • النظر في تسييج الواجهة المطلة على الطريق السيارة لمحمية القنة وذلك قصد حمايتها.
  • ربط معتمدية عقارب، انطلاقا من محول الطريق السيارة على مستوى منطقة الصغار إلى المفترق الرابط للمنطقة الصناعية بطريق المحرس، بمسار مزدوج على طول 6 كلم.

يذكر أن معتمدية عقارب عاشت فجر اليوم على وقع حريق هائل بمستودع الشاحنات بمعمل فرز وانتقاء الملابس المستعملة بالمنطقة الصناعية والذي إستوجب تدخل وحدات الحماية المدنية بصفاقس ومن الولايات المجاورة (المهدية والقيروان وقابس وسيدي بوزيد) لإخماد النيران وحماية التجمعات السكانية والنقاط الحساسة القريبة من المكان.

قد يعجبك ايضا