بداية من يوم الاثنين.. إضراب مفتوح في كل المؤسسات الصحية والإدارية التابعة للوزارة

الأطباء - طبيب - دكتور - حكيم

 

أعلن شكري مبروكي أمين عام التنسيقية الوطنية لإطارات وأعوان الصحة في تصريح لموزاييك اليوم السبت 27 ماي 2023 عن دخول الإطارات والأعوان التابعين لوزارة الصحة في إضراب عام مفتوح بداية من يوم الإثنين 29 ماي أمام مقر وزارة الصحة.

وسيشمل الإضراب المفتوح خلال الأسبوع الأول منه كافة المؤسسات الصحية والإدارية والدواوين والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، على أن يشمل في مرحلة ثانية كافة الأقسام بما في ذلك أقسام الاستعجالي والأقسام الداخلية، وفق أمين عام التنسيقية.

وقررت التنسيقية الوطنية لإطارات وأعوان الصحة الدخول في إضراب مفتوح للمطالبة بـ”تطهير المؤسسات من الفاسدين ومحاسبتهم لإنقاذ القطاع وتفعيل محضر جلسة 16 فيفري وإعداد قانون أساسي وفتح باب الانتداب لمساعدي الذين طالت بطالتهم أكثر من 10 سنوات، والترفيع في منحة الانتاج ومحنة الخطط الوظيفية وإحداث منحة أخطاء الصندوق لمساعدي وكلاء المقابيض، والترفيع في المنح الاجتماعية المهنية لأبناء القطاع وتعميمها..”، وغيرها من المطالب.

وأشار مبروكي إلى أن وفدا عن التنسيقية انسحب أمس الجمعة من جلسة مفاوضات دعت إليها الوزارة، متهما الطرف الوزاري بعدم الجدية في التعاطي مع مطالبهم.

ونبّه إلى أن عديد الإطارات وأعوان قطاع الصحة قد يجدون أنفسهم مضطرين إلى مغادرة أرض الوطن والهجرة في ظل تجاهل تام من السلطات التونسية لمطالبهم.

قد يعجبك ايضا