بلدية صفاقس تطلق حملة تحت شعار :” في نظافة بلادك … صحّة لأولادك “

بلدية صفاقس
بلدية صفاقس

تحت شعار: “في نظافة بلادك… صحّة لأولادك” وتنفيذا للبرنامج الوطني لنظافة المدن، تنفذ بلدية صفاقس تدخلات بيئية أسبوعية ودورية بأهم المناطق السكنية بالمدينة وتكون الانطلاقة بداية من يومي السبت والأحد 7 و8 مارس 2015 صباحا بدائرة حي الحبيب على مستوى شارع البيئة بطريق قابس.

وتندرج هذه التدخلات في إطار سعي البلدية لتحسين جودة حياة المواطن والحد من المصبات العشوائية للفضلات مع تكثيف التدخلات البيئية بمداخل المدن وبالطرقات الرئيسية والساحات العامة.

وسيكون تدخل البلدية خلال نهاية هذا الأسبوع بشارع البيئة وحي المعلمين وبطريق سيدي عبيد من خلال رفع الفضلات المنزلية وتشذيب الأشجار وتعهد المناطق الخضراء بشارع البيئة مع رفع أتربة و فضلات البناء .

كما ستقوم مصلحة الوقاية الصحية بدعوة المحلات المفتوحة للعموم لاحترام إخراج الفضلات والتراتيب الصحية بالمكان مع رش مبيدات بالحاويات ومداوة بعض المواقع التي توجد بها مصبات الفضلات وذلك بعد رفعها كما ستقوم مصلحة المرور بدهن وتبييض المفترق الدائري بحي الحبيب وبطريق سكرة وبشارع البيئة .

وتعوّل البلدية على تعاون كافة مكونات المجتمع المدني للمشاركة في هذه الحملة والتحسيس بأهمية المحافظة على نظافة المحيط كما تدعو الجميع للمساهمة الفاعلة في العمل البلدي وفي هذه التدخلات البيئية التي ستتواصل على امتداد سنة كاملة بعديد المناطق بمدينة صفاقس وبصفة أسبوعية.

قد يعجبك ايضا