مدير بتروفاك : الأمن لم يستخدم القوة ضد المحتجين بل ما حصل هو العكس

بتروفاك
بتروفاك

قال مدير شركة بتروفاك عماد درويش انّ الشركة لم تستأنف نشاطها بسبب تعمّد المحتجين غلق ممر مليتة والذي يعدّ مسلكا وجوبيا لمرور شاحنات الشركة.

وأكّد درويش اليوم الخميس 6 أفريل 2016  لموزاييك اف ام أنّ الأمن لم يتدخّل لفكّ الإعتصام بل إنّ المعتصمين فكوا اعتصامهم من داخل وحدة الإنتاج التابعة للشركة من تلقاء أنفسهم بعد أن بلغتهم أخبار تحوّل تعزيزات أمنية هامة لجزيرة قرقنة. وأضاف أن الأمن لم يستخدم القوة ضد المعتصمين بل أنّ العكس هو الذي حصل بعد تعمّد المحتجين بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة على أعوان الأمن مما تسبّب في تسجيل اصابات في صفوف قوات الشرطة. ونفى وقوع اصابات في صفوف المحتجين.

وأشاد ضيف ميدي شو بعزم الدولة على تطبيق القانون بعد تعطيل المحتجين للإنتاج لمدة 78 يوما مما خلّف خسائر للشركة قدّرت بـ 30 مليون دولار.وقال درويش إنّه تمّ تعطيل تنفيذ مشروعين كانت الشركة تعتزم اقامتهما بالجهة وبالتالي حرمان عاطلين عن العمل من فرص تشغيل. وأشار إلى أنّ حوار مسؤولين من الشركة ومسؤولين حكوميين ونقابيين مع المحتجين لم ينقطع دون التوصل إلى نتيجة

وذكّر بمساهمات الجهة في التنمية وتمويل صندوق الولاية الخاص بالتشغيل بمبلغ مليون دينار و3 ملايين دينار للمجتمع المدني. وكشف عماد درويش عن تلقيه 3 تهديدات بالقتل.

 

قد يعجبك ايضا