صفاقس: اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث في انعقاد بخصوص الحشرة القرمزية

الحشرة القرمزيةفي إطار متابعة تفشي آفة الحشرة القرمزية بغراسات التين الشوكي بولاية صفاقس، انعقدت صباح اليوم جلسة اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس صحبة كاتب عام الولاية وحضرها كاتب عام بلدية صفاقس المكلف بتسيير شؤون البلدية عادل بن رحومة.

وتم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة تكثيف كافة الجهود والترفيع من نسق التدخلات للقضاء على هذه الآفة بالمداواة وتقليع كروم التين الشوكي وردمها.

كما تم تثمين مجهودات اللجان المحلية المنعقدة على مستوى المعتمديات والتدخلات بالمداواة خلال أيام عيد الفطر بالتنسيق بين البلديات وخلايا الارشاد الفلاحي التابعة للمندوبية الجهوية للفلاحة.

كما اكد المعتمد الاول تسخير كل الامكانيات المادية واللوجيستية لمعاضدة مجهودات المندوبية الجهوية للفلاحة لمقاومة هذه الافة الخطيرة.

وحضر الجلسة أعضاء اللجنة المعنية ومديري وممثلي الإدارات والمصالح الجهوية الإدارية والأمنية ذات العلاقة وعدد من ممثلي وسائل الإعلام بالجهة.

ويذكر ان مصلحة الوقاية الصحية ببلدية صفاقس قامت في الايام الماضية بمداواة عدد من كروم التين الشوكي المصابة جزئيا بمختلف الدوائر البلدية بالتنسيق مع مختلف الأطراف، وستنطلق مجددا في عملية المداواة حال توقف نزول الأمطار.

قد يعجبك ايضا